آخر ساعة

الشوكولاته تقوي الذاكرة والأفوكا يحد من الكولسترول

في وقت ينصح فيه الأطباء بضرورة تناول نوعيات معينة من الأطعمة الطبيعية لمحاربة بعض المشكلات والمتاعب الصحية، تبين أن تناول الشوكولاته يعمل بالفعل على تحسين الذاكرة والأفوكا يعني بالتصدي لمشكلة ارتفاع الكولسترول في الدم.
وأظهرت عدة دراسات أن تناول كوب من الشوكولاته الدافئة يوميا أمر يساعد على التقليل من تراجع قدرات الذاكرة، كما تبين أنه أمر مفيد فيما يتعلق بالجهود الخاصة بتحسين صحة عضلة القلب. فيما توصلت دراسة أخرى لمعلومات تقول إن تناول حبة أفوكا واحدة يومياً، كجزء من حمية دهنية معتدلة بوجود سعرات نسبتها 34 % من الدهون، أمر يساعد فعلياً على التقليل من نسبة الكولسترول في الدم.
كما أثبت الباحثون أن وجبة من الأسماك الزيتية أمر يعمل على تقليل خطر الاصابة بالشلل الرعاش، الذي يتسبب في حدوث أورام، إلتهابات وكذلك خشونة في منطقة المفاصل.

وثبت أيضاً من الدراسات أن تناول عصير الشمندر يساعد على تقليل خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم، وتبين أن تناول كوب واحد فقط من هذا العصير كفيل بتحقيق تلك النتيجة. كما اتضح أن تناول 50 جرام فقط من اللوز يومياً أمر يساعد على التقليل من خطر الاصابة بضغط الدم ويعني بتحسين تدفق الدم وبالتالي تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب. وأظهرت الأبحاث كذلك أن النباتات الخضراء المورقة أمر مفيد في واقع الأمر بالنسبة لجهود إنقاص الوزن، وأن وعاء من العصيدة يقلل خطر الاصابة بمرض السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *