الشريط الأحمر | كواليس

خطير .. متجر بمطار المسيرة الدولي يعرض منتوجات فاسدة للبيع

أظهر شريط فيديو حصلت عليه “مشاهد.أنفو”، كيف أن أحد المتاجر الحرة المتواجدة بمطار المسيرة بأكادير، تعمد إلى “تزوير” تاريخ الصلاحية الموجود على بعض المنتوجات التي يبيعها المتجر للزبناء بالمطار، وهو ما قد يعرض حياة هؤلاء للخطر. خصوصا وأن أغلب المشترين

ومن بين المنتوجات التي أظهرها الشريط، والتي تم تزوير تاريخ صلاحيتها، عبر وضع ملصق “البار كود” فوق مكان كتابة تاريخ الانتاج ونهاية الصلاحية، مواد التجميل والعطور وبعض أنواع الحلويات والشوكولاته، وهو ما يخالف بشكل كبير قانون حماية المستهلك.

وفي هذا الصدد أفاد مصدر لـ “مشاهد.أنفو”، أن تلك المواد “يتم تسويقها بالدرهم المغربي عوض اليورو وذلك في غفلة، بل وتجاهل المصالح الجمركية التي لا تخفى عليها خفية من هذا النوع”، مضيفا أن “دور مستخدمي المطار يقتصر على تبليغ مسؤولي المتجر بوصول لجنة المراقبة وشروعها في إعداد تراخيص الدخول للمنطقة الدولية قصد مراقبة المواد المسوقة”.

وأوضح المصدر ذاته أن إدارة المطار تمتنع عن الترخيص للجان التفتيش بالدخول تحت ذريعة غياب مراسلة موجهة في الموضوع، مبرزا أن “أغلب المنتوجات المعروضة بهذا المتجر يتم تسويقها خارج المطار، وبسهولة، وخصوصا العطور والسجائر وتبغ النرجيلة والكحول حيت يتم إخراجها من المطار رغم المراقبة”.

وأكد أن “الإدارة سبق لها وأن نقلت مستخدمين نحو مطارات أخرى وأوقفت البعض الآخر، لا لشيء إلا لأنهم امتنعوا عن بيع هذه المواد المنتهية الصلاحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *