متابعات

غضبٌ بالمحاميد بسبب تقرير استخبراتي وصف قبيلة بالإنفصالية

أثار تقرير “الاستخبراتي” صادر عن قيادة امحاميد الغزلان بزاكورة بتاريخ 25/12/2013، والذي ثم تسريبه عبر إحدى المواقع الالكترونية يوم 25/02/2015، والذي اعتبر قبيلة “اعريب” بامحاميد الغزلان انفصالية، موجة غضب واستنكار واسعتين في أوساط قبيلة “اعريب”.

وأصدر أبناء هذه الأخيرة من متقاعدي القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة وأعضاء جيش التحرير القاطنين بمدينة زاكورة والمنحدرين من القبيلة، عريضة استنكارية توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منها، يستنكرون فيها بأشد العبارات مضمون التقرير الصادر عن قيادة امحاميد الغزلان الذي يعتبرهم “انفصاليين”.

وكانت قيادة امحاميد الغزلان قد أعدت تقريرا حول مشروع المخيم السياحي المراد إنشاؤه بمنطقة عرك “ليهودي” من طرف المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة.

وفي إطار تفصيل التقرير لدواعي الاعتراض على المشروع من طرف بعض المنعشين السياحيين ووكلاء أراضي الجموع للقبائل المجاورة والذي يوجد ضمنهم وكيل الجماعة النيابية لقبيلة “اعريب”، أكد التقرير أن “قبيلة اعيرب معروفة بنزعتها الانفصالية ومعارضتها لجل مشاريع الدولة وترامت على مجموعة من الأراضي دون أن تحرك السلطات السابقة أي متابعة ضدهم”، يورد التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *