آخر ساعة

مهرجان أكادير للطبخ يستضيف نخبة من كبار الطهاة العالميين

تستضيف مدينة أكادير فعاليات الدورة الأولى لملتقيات فن الطبخ، التي ينظمها المجلس الجهوي للسياحة، من 13 إلى 15 مارس الجاري، بتعاون مع عدد من الشركاء تحت شعار “فن الطبخ وتثمين منتوجات البحر والمنتوجات المحلية”.

وتهدف هذه التظاهرة حسب المنظمين إلى الحفاظ على خصوصية الطبخ المغربي والتعريف به والبحث عن سبل تطويره، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب بين أنواع الطبخ لدى أشهر وأعرق الدول المعروفة في هذا المجال، إضافة أن ميزة هذه الدورة تكمن في قيمة الأسماء العالمية التي استجابت للدعوة التي وجهت لها، حيث يشكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف على ما تزخر به المطابخ التقليدية المغربية والفرنسية من أطباق ووجبات تميزها عن نظيراتها في العديد من الدول.

وستعرف هذه الدورة مشاركة حوالي عشرين طباخا لفن الطبخ العالمي من بينهم عشرة يعتبرون من أمهر الطباخين على الصعيد العالمي إلى جانب بعض الأسماء المغربية.

هذا ويتضمن برنامج الدورة الأولى محاضرة بعنوان “فن الطبخ والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة”، وبالإضافة إلى عدد من العروض ومن حصص تذوق الأطباق التي تقام في رحاب فنادق ومطاعم أكادير كما سيستمتع عشاق الطعام مع وجبة أصيلة تحت عنوان “سردين أكادير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *