آخر ساعة

الخلفي: الحكومة واعية بالأبعاد الجديدة للظاهرة الإرهابية

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، الخميس بالرباط، أن الحكومة واعية بالأبعاد الجديدة للظاهرة الإرهابية.

وأوضح الخلفي في رده على سؤال حول دعوة ما يسمى بتنظيم “داعش” أتباعه بالمنطقة المغاربية لتنفيذ عمليات إرهابية داخل بلدانها، خلال ندوة صحفية عقدت عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، أن ظاهرة الإرهاب اتخذت صيغا جديدة تمكنها من الامتداد والانتشار.

وأبرز أن المغرب تميز دائما بمقاربته الاستباقية في التصدي للأخطار الإرهابية، وبنهج سياسة تواصلية تعمل على إدماج الرأي العام في الجهود الرامية لمواجهتها، وبتبني سياسة دينية نشيطة قائمة على نشر قيم الوسطية والاعتدال، فضلا عن انخراطه في عملية تطوير مستمرة لمنظومته القانونية أفضت مؤخرا إلى تجريم الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية بالخارج.

وأشار مصطفى الخلفي إلى أن مقاربة المغرب في مواجهة الأخطار الإرهابية تضمنت أيضا اعتماد سياسات أمنية متجددة كان  آخرها مخطط “حذر” الذي انطلق العمل به قبل حوالي ستة أشهر، والانخراط في العمل في إطار منظومة من التعاون الدولي قائمة على تبادل المعلومات والتنسيق لمواجهة هذه الظاهرة العابرة للقارات، مضيفا بالقول : “لا حياد في التعامل مع الإرهاب، ولا تهاون في تعبئة مختلف القدرات من أجل التصدي له”.

وخلص الوزير إلى أن مقاربة المغرب في التعامل مع الأخطار الإرهابية أثمرت نتائج إيجابية، مؤكدا على أن المستجدات الأخيرة تجعل المملكة دائما في حالة من اليقظة في التعامل مع مختلف الأخطار الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *