آخر ساعة

طانطان .. انطلاق حملة طبية متعددة الاختصاصات

انطلقت اليوم السبت بطانطان، فعاليات حملة طبية متعددة الاختصاصات تنظمها لفائدة ساكنة الإقليم، الجمعية المغربية الطبية للتضامن بشراكة المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وعمالة إقليم طانطان وبدعم من مؤسسة فوس بوكراع.

وتشمل هذه الحملة الطبية التي أشرف على إعطاء انطلاقتها عامل إقليم طانطان، السيد عزالدين هلول، تقديم خدمات في تخصصات الجراحة العامة وطب العيون وطب الأطفال وأمراض الصدر وأمراض الجلد وأمراض الغدد والسكري، إضافة إلى تخصصات أخرى.

وأوضح البروفيسور عبد العالي بنتهيلة، المسؤول عن الحملة الطبية ورئيس مصلحة طب الأطفال بمستشفى الأطفال ابن سينا بالرباط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أنه سيتم في إطار هذه الحملة التي تنظم على مدى يومين، إجراء أزيد من 30 عملية جراحية تهم الجراحة العامة وإزالة المياه الزرقاء (الجلالة)، وإجراء فحوصات لقياس النظر وتصحيح البصر لفائدة الأطفال، فضلا عن العديد من الفحوصات والعمليات الخاصة بطب الأسنان.

وأضاف البروفيسور بنتهيلة أنه تمت تعبئة طاقم طبي وشبه طبي يضم أزيد من 33 شخصا، إضافة إلى الطاقم الطبي المتواجد بالمستشفى الإقليمي، وخمس وحدات طبية متنقلة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية وتضم مختلف التخصصات.

وحسب المصدر ذاته، فقد شرعت هذه الأطقم في تقديم خدماتها بكل من القطب الاجتماعي بطانطان وساحة المركز الاستشفائي الإقليمي ومدرسة الشريف الإدريسي الابتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *