مجتمع

“الطاس” تنتصر للمغرب ضد “الكاف” وتبطل قرار إقصاء المنتخب

ألغت المحكمة الرياضية الدولية العقوبات التي قررها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على المغرب، بحرمان منتخبه الوطني من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس إفريقيا للأمم (2017 و2019)، بعد تشبث المغرب بتأجيل كأس افريقيا 2015 بسبب المخاوف من وباء إيبولا.

واعتبرت المحكمة الدولية الدفوعات التي تقدمت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موضوعية، خصوصا بعدما تم تعزيز الملف المغربي بوثيقتين من الكونفدرالتين الإفريقيتين لكرة اليد والدراجات، تبرران تأجيل كأس إفريقيا للأولى، وتجميد أنشطة الثانية ببسب المخاوف من إنتشار وباء إيبولا في دجنبر الماضي.

وألغت المحكمة الدولية كذلك التعويضات المالية التي فرضتها على الجامعة والبالغة قيمتها عشرة ملايير سنتيم، بعدما تبين لها زيادة عدد رعاة كأس افريقيا الأخيرة مقارنة مع نسخة 2013 التي استضافتها جنوب إفريقيا.

في المقابل، احتفظت المحكمة بالغرامة المنصوص عليها في دفتر التحملات الموقع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والكاف ،والمحددة في 50 ألف دولار.

وبعد قرار المحكمة الدولية سيتم إدراج المنتخب الوطني المغربي ضمن قائمة البلدان المشاركة في قرعة كأس إفريقيا 2017، والتي ستجرى في القاهرة في الثامن من أبريل الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *