تربية وتعليم | ثقافة وفن

ندوة بأكادير تسلط الضوء على فعاليات النسخة الثانية لمهرجان القراءة

برحاب المركب الجامعي التابع لجامعة إبن زهرأكادير، نظمت يوم الإثنين 20 أبريل 2015، ندوة صحفية سلطت من خلالها الأضواء على كل الجوانب المتعلقة بتنظيم النسخة الثانية من مهرجان القراءة، والذي اختير له شعار: ”إقرأ لترقى”.

وحضرها الندوة مجموعة من الإعلاميين والصحفيين ممثلي المنابر الإعلامية المحلية والجهوية، كما كان اللقاء فرصة لطرح أسئلة من طرف الحاضرين ساهمت في اثرائه وبلوغ أهدافه.

وحول الهدف من تنظيم هذا المهرجان، أكدت رئيسة المبادرة عائشه البكار أن المهرجان يهدف عموما إلبى تشجيع فعل القراءة وترسيخه لدى الطلبة وكافة المواطنين.

وشددت البكار في الوقت نفسه على أن هناك تدني واضح في مهارات القراءة والكتاب لدى الطلاب، وهذا ما دفع المبادرة لتبني مثل هذا النوع من المهرجانات، داعية كافة الجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية والمجتمع المحلي إلى التضافر والتعاون من أجل رفع نسبة القراءة وصولا لمجتمع المعرفة.

مهرجان مبادرة القراءة لهذه السنة والمقرر أن تحتضن فعالياته جامعة ابن زهر وساحة الأمل بأكادير من 23 أبريل إلى 26 منه يتضمن حضور أدباء ومفكرين، إضافة إلى توقيع كُتب وتنظيم محاضرات وورشات وتنظيم مسابقة ”أنامل القراء”، والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى تقوية الارتباط بالكتاب.

يذكر أن مبادرة القراءة للجميع هي جمعية وطنية أسست فى يونيو 2013، ورأت النور بمدينة طنجة وتنتشر فروعها في مدن مغربية عدة من بينها مدينة أكادير، التي بدأت بتنظيم أنشطة في الشارع العام للتشجيع على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *