الشريط الأحمر | مجتمع

الفريق الإشتراكي يتهم “العنصر” بالتستر على خروقات التعمير

وجه الفريق اﻻشتراكي سؤاﻻ شفهيا لوزير التعمير امحند العنصر حول ما اسماه بـ “خروقات التعمير بعدد من أحياء مدينة القنطيرة”.

وفي معرض رده، رفض العنصر الإجابة عن هذا السؤال، معتبرا مصطلح “الخروقات” الواردة فيه يحتاج مزيدا من التوضيح والتفسير وإعطاء أمثلة حية لتنوير الوزارة ومعها الشعب المغربي، قائلا “بكل أمانة ﻻيمكنني أن أجيب”.

وخﻻل تعقيب الفريق اﻻشتراكي، استنكر واضع السؤال كيف لوزير مكلف بقطاع التعمير أن ﻻيكون على علم بالخروقات التي سجلها المجلس اأعلى للحسابات في تقرير سنة 2013. ومنها انتهاء مدة تصميم التهيئة بالمدينة 2004-2014 وانعدام المساحات الخضراء التي ﻻ تتجاوز مساحتها 0،3 %، وكيف أن محلات “كيوسك” تحولت إلى مقاهي أجهزت على الملك العمومي، وضعف المركبات السوسيو اقتصادية التي يتم إنجازها في مناطق دون أخرى.

وخلال رد باقي الفرق النيابية رفض نواب “المصباح”، أن تكون بالقنيطرة خروقات بل بالعكس تسيرها أيادي نظيفة في إشارة منهم إلى الرباح. وأضاف المتحدث باسم الفريق إلى أن حضور المجلس الأعلى للحسابات لإلى القنيطرة كان بطلب من المكتب المسير لفضح طريقة تفويت عدد من التجزئات بطرق ملتوية داعيا الوزير لإلى دفع الملفات التي توصل بها الى القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *