آخر ساعة

أكادير تحتضن فعاليات الدورة الـ 19 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي

انطلقت بأكادير فعاليات الدورة التاسعة عشر لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، بمشاركة عارضين من مختلف المؤسسات العمومية والخاصة والجامعات والمعاهد العليا ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات البنكية.

وتشكل هذه الدورة، التي تنظمها مؤسسة “ملتقى التوجيه” تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، فرصة لتعريف التلاميذ والطلبة بمختلف أسلاك التخصصات في مجالات التدبير المقاولاتي، والتكنولوجيا المتطورة والتدبير والتسويق والتجارة الدولية، والتي يمكنهم ولوجها بعد حصولهم على شهادة الباكالوريا.

وأكد المنظمون أن هذه التظاهرة، التي تنظم على مدى ثلاثة أيام ، تحت شعار “التوجيه حضور وأداء”، تعتبر بمثابة قافلة تربوية تجوب 15 مدينة من مختلف جهات المملكة، وتتوخى مساعدة الطلبة على رفع تحديات التنمية والمساهمة في بناء اقتصاد المغرب من خلال تأهيلهم لإرساء دعائم مجتمع العلم والمعرفة.

وأوضحوا أن هذه المبادرة تروم توحيد جهود كل المؤسسات الجامعية والمهنية والعمومية منها والخصوصية، بغية إعلام التلاميذ والطلبة وأوليائهم بكل ما يتعلق بتكوينهم الجامعي والمهني، وإضفاء الطابع التطبيقي والموضوعي على عملية التوجيه عبر ورشات ومحاضرات وشهادات تنظم على هامش المنتديات، وكذا تعميم ولوج التلاميذ والطلبة الى المعلومة عبر توزيع جواز التوجيه بالمجان في كل محطات القافلة وتنمية روح المقاولة والابتكار عند الشباب.

ويعتبر جواز التوجيه، الذي توزع منه المؤسسة أكثر من 100 ألف نسخة سنويا على مختلف الثانويات التي همتها حملات التوجيه، دليلا نموذجيا للدراسات العليا والتكوين المهني العمومي والخاص، يسهل على تلامذة الباكالوريا عملية البحث عن الجامعات والمدارس العليا ومعاهد التكوين التقني والمهني العمومي أو الخاص بالمغرب أو خارجه.

وتضمن برنامج الأيام التوجيهية، التي استفاد من فعالياتها آلاف من التلميذات والتلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية بالجهة، عروضا أكاديمية وندوات وموائد مستديرة، من تنشيط خبراء وفاعلين متخصصين في مجال التوجيه والتربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *