متابعات

المساعدات الرمضانية تضع السلطات المحلية بالعيون في قفص الاتهام

اتهمت عدد من الجمعيات في بيان عنونته بالاستنكاري، السلطات المحلية بمدينة العيون بدعم ما وصفته بلوبيات الفساد، وذلك بعد تسجيلها للفوضى وما وصفتها هذه الفعاليات بالزبونية والمحسوبية أثناء توزيع المساعدات الرمضانية التي توزع في كل موسم من سنة.

وذكرت الجمعيات الموقعة على البيان أنها لاحظت وبدون استثناء ممارسات رجال السلطة المحلية في الدائرة الحضرية الرابعة بالعيون، وخاصة تقول هذه الجمعيات، المقاطعة الحضرية التاسعة بسبب ما مورس على المواطنين من تميز وعنصرية.

وذكرت نفس الفعاليات أنه في إطار توزيع المساعدات المرصودة لمعوزي المنطقة قصد سد الخصاص الحاصل، سجلت ملاحظات من قبيل تجاوزات وأساسها السماح للوبي الفساد في التغلغل والتجدر داخل المؤسسات المحتضنة لهذا الغرض يضيف نفس المصدر.

وأضاف البيان أنه تمت ممارسة كل أشكال النصب والاحتيال داخل المؤسسة بتعاون مع السلطات المحلية من أجل ما قالت عنه نهب ما رصد من مواد أساسية كالزيت والدقيق والسكر أمام الملأ مما أثار فوضى عارمة من لدن المواطنين واستنكارهم لهذه الممارسة الشنيعة.

وقالت الجمعيات إن هناك من ظل من بزوغ الفجر حتى شروق الشمس ولم يستفد في حين استفاد المتأخرين مرات متعددة في سابقة هي الأولى من نوعها.

إلى ذلك، ونددت هذه المصادر في بيانها بما أسمته تواطؤ السلطات المحلية مع لوبي الفساد بالمنطقة وتكريس المحسوبية والزبونية وارتباط ذلك بالحسابات القبلية الضيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *