الرئيسية 10 المشهد الأول 10 حياتو: أخذت من القطريين 1،8 مليون دولار .. ولاأعتبر ذلك رشوة

حياتو: أخذت من القطريين 1،8 مليون دولار .. ولاأعتبر ذلك رشوة

اكد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو ان قطر دفعت لاتحاده في يناير 2010 مبلغ 8ر1 مليون دولار “لتتمكن من عرض مشروعها” لاستضافة مونديال 2022، نافيا في الوقت ذاته وجود اي فساد.

وقال حياتو في مقابلة نشرتها مجلة “جون افريك” الاربعاء الماضي “المبلغ هو 8ر1 مليون دولار وليس مليونا، وقد سدد على دفعتين بمعدل 900 الف دولار في كل مرة. لقد اعطانا القطريون هذا المبلغ من اجل ان يستطيعوا عرض مشروعهم لاستضافة مونديال 2022 خلال مؤتمر الاتحاد” في لاوندا في يناير 2010 على هامش كأس الامم الافريقية.

وردا على سؤال حول ما اذا كان هذا المبلغ دفع لشراء اصوات الافريقيين، قال حياتو “لا، لقد طلبت اجتماعا فوريا للجنة التنفيذية وبلغت الاعضاء ان ما حصل لا يلزمنا في شيء. لم اعط اي اشارة في هذا الخصوص، وكل عضو صوت حسب ضميره وقناعته”.

وسئل متحدث باسم الاتحاد الافريقي عن هذا العرض فاوضح “كانت لجنة ترشيح قطر ترغب بان يكون هذا الامتياز حصريا بها. قدم الاقتراح لاعضاء اللجنة التنفيذية فوافقوا عليه وعرضت قطر هذا المشروع. المبلغ دفع للاتحاد وهو مسجل في قيوده المالية”.

وحول ادعاءات العضوة السابقة في لجنة ترشيح قطر فيدرا المجيد التي تتهم حياتو بانه فاوض على بيع صوته لقاء 5ر1 مليون دولار، اكد رئيس الاتحاد الافريقي انها “تقول مجرد كلام . لقد طلبنا ان تقدم البراهين، وحتى الان لم تقدم اي دليل”.

وامام الفضائح التي تعصف بالفيفا، اكد حياتو انه ليس قلقا، وقال “لست خائفا من شيء لاني لم اقم بأي شيء. ضميري مرتاح جدا”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *