الشريط الأحمر | هام

حزب العنصر يهدد شباط باللجوء للقضاء بسب اتهاماته لأوزين

في بلاغ رسمي صادر عنه ، هدد حزب الحركة الشعبية حميد شباط باللجوء إلى القضاء بسبب ما اعتبره القذف الذي طال عضو مكتبها السياسي الوزير السابق محمد أوزين من اتهامات خلال كلمة ألقاها الأمين العام لحزب الاستقلال في تجمع خطابي بإفران.

وبحسب بلاغها فإن الحركة الشعبية لم تستسغ ما اعتبرته “سيل الشتائم التي طالت أحد قيادييها مؤكدة أنها تحتفظ بحق اللجوء إلى القضاء من أجل الدفاع عن شرف وسمعة كل مناضل من مناضليها”.

وقال البلاغ إن “هذه الهجمات الخبيثة غير المبررة، تبين بوضوح مدى الانحطاط السياسي، واللاأخلاقي لهذه الممارسات المشينة، الحاطة بالعمل السياسي في المغرب، والتي ما انفك يمارسها شباط دون خجل، ودون أي اعتبار للأخلاق السياسية المتعارف عليها”، وأضاف” أنه بلا شك أن المرحوم علال الفاسي، أحد رموز الوطنية المغربية، الذي كرس معظم حياته لبناء حزب متشبع بالقيم السياسية النبيلة، سيكون قد تقلب في قبره جراء هذه الممارسات المشينة”.

وتساءل حزب العنصر “عن دوافع هذا السلوك الشنيع، الصادر عن شخص من المفترض فيه أنه يقود أحد الأحزاب التاريخية المغربية”, وأشار إلى أنه في « ذروة الصراع بين حزبي الاستقلال والحركة الشعبية، في الخمسينات والستينات من القرن الماضي، لم يجرؤ أي من الطرفين على استعمال هذه العبارات النابية التي لا يتورع شباط في استخدامها”.

وأعرب بلاغ الحزب عن « اشمئزاز الحركة الشعبية ونفورها من تصرفات هذا الشخص الذي لم ينفك يزرع بذور الفتنة والشقاق داخل المشهد السياسي الوطني.. علما أنه لا يتورع في اتخاذ الذم والسب والقذف والإهانة أساليب مفضلة لديه طمعا في انخراط المواطنين في سعار شتائمه وشعبويته المنحطة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *