آخر ساعة | هام

شريحة من اللحم يوميا تعادل فوائد الاقلاع عن التدخين

قال علماء ان تناول شريحة من لحم البقر كل يوم مفيد للصحة بقدر فائدة الاقلاع عن التدخين، وبحسب العلماء فان الأشخاص الذين يكثرون من تناول الأغذية الغنية بالبروتين يكون ضغط الدم لديهم أقل وشرايينهم متعافية وبذلك تقليل خطر الاصابة بنوبة قلبية أو جلطة بدرجة كبيرة.

وأوضح العلماء ان سبب هذه الفوائد هو الحوامض الأمينية لأنها لبنات بناء البروتينات التي تساعد على تقوية الخلايا والأنسجة والعضلات في أجسامنا. وأظهرت الدراسة التي أجراها فريق العلماء في جامعة ايست انغليا البريطانية ان الفوائد المتحققة من تناول مستويات عالية من بعض الحوامض الأمينية تعادل الفوائد المتوقعة من الاقلاع عن التدخين أو تقليل استهلاك الملح أو زيادة التمارين البدنية.

وقال فريق العلماء ان الأغذية الغنية بالبروتينات مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والفاصولياء والعدس وخضروات مثل البروكلي والسبانخ كلها تحوي هذه الحوامض المفيدة.وأشار العلماء الى ان تناول شريحة من لحم البقر بمقدار 75 غرام في اليوم أو شريحة من سمك السالمون بمقدار 100 غرام أو نحو نصف لتر من الحليب الخالي من الدسم يساعد في الوقاية من مرض القلب.
واستند العلماء في بحثهم الى تحليل بيانات صحية عن 2000 امرأة بريطانية بدراسة نظامهن الغذائي مع التركيز على سبعة حوامض أمينية.
وسجلت النساء اللواتي كن يتناولن أكبر كمية من الحوامض الأمينية مستويات أدنى لضغط الدم وتصلب الشرايين اللذين يشكلان سببين رئيسيين للنوبات القلبية والجلطات. وارتبطت الحوامض الأمينية التي مصدرها الخضروات مثل البروكلي والسبانخ والبقول مثل الفاصولياء والعدس بخفض ضغط الدم في حين ان الحوامض الأمينية التي مصدرها الألبان واللحوم والأسماك ارتبطت بانخفاض مستويات تصلب الشرايين.
ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتورة ايمي جينينغز رئيس فريق الباحثين ان الدراسة تبين التأثير الوقائي لعدة حوامض أمينية في صحة القلب والأوعية الدموية.ودعت الدكتورة جينينغز الى اعتماد نظام غذائي غني باللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبقول والخضروات قائلة ان ذلك يمكن ان يساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *