كواليس | هام

8 لوائح تتنافس على رئاسة المجلس الإقليمي لتارودانت

شفت مصادر رسمية لـ “مشاهد”، عن توصل السلطات المحلية المختصة في استقبال الترشيحات، ل 8 لوائح لخوض انتخابات المجلس الإقليمي لتارودانت وللتنافس على 27 مقعدا المخصص لمحلس تارودانت.

وقد ترأس لائحة الاستقلال عبد الصمد قيوح وحميد البهجة ترأس لائحة الاحرار فيما قاد محمد عياش لائحة البيجيدي وبلكرموس لائحة البام بالاضافة إلى محمد جبري لائحة الاتحاد الاشتراكي ونجيب عن الاتحاد الدستوري، هذا بالإضافة إلى لائحتين مستقلتين الاولى يترأسها كبور الماسي، المحسوب عن البام ورئيس تاليوين المحسوب ايضا على البام.

وحسب النتائج الرسمية لاقتراع 04 شتنبر بتارودانت، فمن المنتظر ان يحصل حزب الإستقلال على 8 مقاعد، والتجمع الوطني للأحرار على 7 مقاعد، والعدالة والتنمية على 5 مقاعد، والاتحاد الاستراكي والاتحاد الدستوري على مقعد كل منهما، في حين أن حزب البام الذي انقسم اعضاءه وتقدموا بثلاث لوائح للانتخابات سيؤثر على قوة تواجدهم في المجلس الاقليمي لنارودانت في هذه الولاية .

و أوردت مصادر محلية، أن حزب الإستقلال يبقى الأوفر حظا لرئاسة المجلس الإقليمي للمدينة، بعد الأخبار التي تحدتث عن تنسيق بينه وبين البام والاتحاد الاشتراكي من خلال إسناد رئاسة المجلس لعبد الصمد قيوح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *