آخر ساعة | هام

حصيلة جديدة في حادثة سقوط رافعة بالحرم المكي

أعلن الدفاع المدني السعودي عن حصيلة جديدة للحادث المأساوي الناتج عن سقوط رافعة بالحرم المكي، والذي أسفر لحد الساعة عن مقتل 107 شخص، وإصابة 238 بجروح متفاوتة.

يُذكر أن الرافعة تعد من أكبر الرافعات بالشرق الأوسط، سقطت قبيل مغرب يوم الجمعة حيث سقط جزء منها على صحن الطواف المؤقت الخارجي وعلى سطح الدور الثالث للمسعى، ما تسبب في تسجيل الوفيات والإصابات بين زوار المسجد الحرام.

وتسببت رياح شديدة ضربت المنطقة التى كان يوجد بها عدد كبير من الرافعات  في سقوط رافعة كانت مسنودة على أحجار، إذ أن هبوب الرياح ساهم في سقوط الاحجار، ما أدى إلى سقوط الرافعة بعد ذلك في طريق المسعى.

وكان المتحدث باسم الهلال الأحمر السعودي قد قال إن حادث سقوط الرافعة وقع قبل صلاة المغرب بدقائق، حيث كان الحرم مزدحما في هذا التوقيت، ماساهم في ارتفاع حصيلة الضحايا.

من جهة أخرى، أكدت مصادر من البعثة المغربية في الديار المقدسة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة وفاة أو إصابة في صلوف الحجاج المغاربة المتواجدين في الديار المقدسة.

وحسب ذات المصادر، فإن الاتصالات التي تم القيام بها لم تكشف عن أي ضحايا مغاربة، إلا أن هذه المعلومات تظل مؤقتة لحد الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *