آخر ساعة

المجلس الوطني لمتطوعي المسيرة الخضراء يرفض موقف السويد

أعرب المجلس الوطني السامي لمتطوعي المسيرة الخضراء عن رفضه المطلق لموقف دولة السويد بشأن قضية الصحراء المغربية، معتبرا أن مشروع قرار الاعتراف بالجمهورية الصحراوية الوهمية “يمس بوحدتنا الترابية ويضرب العلاقات المغربية السويدية في الصميم”.

وأوضح بلاغ للمجلس، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس، أن ما أقدم عليه البرلمان السويدي “يعد أمرا خطيرا يحتم على الجهات المسؤولة اتخاذ كافة الإجراءات الواجب اتخاذها لردع مثل هذه القرارات”، منددا في ذات السياق بكل قرار أو موقف يدعو إلى الاعتراف بالجمهورية الوهمية.

ودعا المجلس كل الشعب المغربي وقواه الحية للالتفاف وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار التعبئة الشاملة لصيانة الوحدة الترابية وشجب وإدانة أي اعتراف بالجمهورية الوهمية المزعومة، وأي قرار يمس بالوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة.

كما دعا المجلس إلى تماسك كل الهيئات والمنظمات الوطنية الحكومية وغير الحكومية لمواجهة خصوم الوحدة الترابية، مشددا على الحرص واليقظة بشأن كل التطورات التي يعرفها ملف الصحراء المغربية.

واعتبر المجلس أن الحل الوحيد لقضية الصحراء المغربية يكمن في الحكم الذاتي الذي اقترحته المملكة وأيدته العديد من الدول والمنظمات العالمية التي ما فتئت تشجب الانتهاكات الممارسة من طرف مرتزقة ما يسمى بالبوليساريو ضد المحتجزين في مخيمات العار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *