اقتصاد

الخطوط الملكية الجوية تُقل أزيد من 6 ملايين مسافر في سنة 2014

أفادت شركة الخطوط الملكية المغربية أنها تمكنت بفضل أسطولها المكون من 53 طائرة مستغلة، برسم سنة 2014، من تأمين رحلات لفائدة 6,2 مليون مسافر، وذلك بمعدل 1436 رحلة في الأسبوع الواحد نحو 87 وجهة عبر العالم.

وأشارت الشركة، في وثيقة وزعت على هامش اعطاء الانطلاقة الرسمية لأول رحلة لها تربط بين الدار البيضاء والدوحة، أن نسبة احترام مواعيد اقلاع طائرتها تصل الى 80 في المائة.

كما أن تعزيز شبكتها الجوية بـ 17 خطا جديدا منذ مارس 2013 مكن اسطولها من تأمين 185 ألف و61 ساعة من الطيران خلال السنة الفارطة.

وفيما يخص الانجازات المالية فقد حققت شركة “لارام” رقم معاملات اجمالي بقيمة 13 مليارا و89 مليون درهم، منها 616 مليون درهم نتيجة الاستغلال.

وفي ظل السياسة المعتمدة لتحقيق التنمية، يضيف المصدر ذاته، فقد عمدت الشركة الى تقليص استهلاك وقود اسطولها من الطائرات، التي يقدر معدل عمرها بثماني سنوات، بنحو 5 في المائة في الساعة الواحدة، وذلك بفضل برنامج اعدته أساسا لهذه الغاية.

ومن وراء هذه الانجازات المالية والتجارية يقف فريق من الموارد البشرية يصل عددهم إلى 2928 مستخدم، 30 في المائة منهم نساء، وذلك متوسط أعمارهم لا يتجاوز 40 سنة.

ومن جهة أخرى، وفي ظل انفتاحها على محيطها الخارجي عبر التواصل عن بعد فقد سجل موقعها على شبكة الانترنيت “روايال ماروك.كوم” اقبالا من حيث الزوار وصل عددهم الى 23 مليون زائر من الزبناء والشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *