اقتصاد | هام

إقبال كبير للمغاربة على القروض العقارية بنسبة فاقت 3 بالمائة

أبرزت يومية “أخبار اليوم” أن المغاربة أقبلوا بشكل كبير على القروض العقارية، حيث عرفت نسبة الاقتراض ارتفاعا بنسبة 3 في المائة، وذلك بعد أن وصل حجم القروض العقارية إلى غاية غشت الماضي إلى 241 مليار درهم مقابل 234 مليار درهم خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

ويظهر حسب المعطيات التي كشف عنها وزير السكنى وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله، خلال العرض الذي قدمه أمس الاثنين أمام لجنة الداخلية وسياسة المدينة بمجلس النواب، أن القطاع عرف انتعاشة طفيفة يعكسها حجم فرص العمل المحدثة والذي وصل إلى 16 ألف فرصة عمل خلال الفترة ما بين الربع الثاني من سنة 2014 والربع الثاني من السنة الجارية، وذلك بنسبة ارتفاع وصلت إلى 1.5 في المائة.

وفي سياق متصل، كشفت دراسة حديثة أن سوق العقار بالمغرب سيعرف ارتفاعا في الطلبات والأسعار خلال الشهور القليلة القادمة.

وقالت الدراسة التي ينجزها شهريا الموقع المتخصص في الأصول العقارية “مبوب” والمتعلقة بالسوق الوطني في شهر أكتوبر، إن سوق العقار بالمغرب عرف منذ بداية السنة ارتفاعا ملحوظا في ما يخص الأسعار وارتفاعا مماثلا في الطلبات الواردة.

وأكدت الدراسة أنه بعد الركود المسجل خلال شهر شتنبر المنصرم، عرف متوسط المتر المربع ارتفاعا خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 2 في المائة ليصل بذلك إلى أعلى نسبة مسجلة هذه السنة وهي 14 ألفا و 419 درهما للمتر المربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *