آخر ساعة | خارج الحدود

وداعاً للتحرش! اكسسوار يُخيف المعتدي ويستغيث بعائلتك

دعك من حمل الأدوات الحادة وأسلحة الدفاع عن النفس لمواجهة التحرش، فربما تعجز بعض الفتيات عن استعمال تلك الأدوات لردع المتحرش.

الجديد الآن هو ارتداء اكسسوار أنيق متعدد الاستخدامات، يصدر أصواتاً مرتفعةً إذا اقترب أحدهم منك، بل ويقوم بالاتصال بأصدقائك وأفراد عائلتك المتواجدين في مكان قريب.

موقع Roarforgood قام مؤخراً بعرض جهاز لمكافحة التحرش أو الاعتداء البدني على المرأة في صورة اكسسوار، وأطلق عليه اسم “أثينا”.

تقول ياسمين مصطفى مبتكرة الجهاز ومؤسسة الحملة، إنه “يمكن للمرأة أن ترتديه في أكثر من صورة وسهلة الاستخدام، بحيث إذا شعرت بالخطر يمكنها الضغط على زر الجهاز فيقوم بإصدار أصوات استغاثة مرتفعة، كما يقوم بالاتصال بأصدقائها وأقاربها في نفس دائرة تواجدها عن طريق إرسال رسالة عبر هاتفها الجوال”.

وتضيف مصطفى أنها التقت بنساء في 6 دول، تعرفت منهن على حوادث التحرش التي تعرضن لها، ومن خلال تلك الروايات ابتكرت جهازاً يحل محل “سبراي” الدفاع عن النفس والأساليب التقليدية الأخرى، خاصة أن استخدام Pepper Spray غير مصرح به في كثير من الدول، كما أن المرأة تخشى أن تبدو أقوى من المتحرش خوفاً من استفزازه.

وأشارت مصطفى إلى أن وسائل المقاومة التقليدية ربما يصعب استخدامها أثناء الواقعة، بينما تعتمد الفكرة على عنصر المفاجأة ضد الطرف الآخر.

وتخطط مبتكرة الجهاز إلى بيعه في الأسواق بـ 99 دولار أميركي، بينما يمكن حجز المنتج نحو 75 دولار من خلال الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *