آخر ساعة

توقعات أحوال الطقس لليوم الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم لثلاثاء، تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والهضاب الشرقية، خلال الليل والصباح، فضلا عن تشكل كتل ضبابية عند الليل والصباح في بعض المناطق من الساحل الأطلسي الشمالي والواجهة المتوسطية، فيما سيلاحظ استمرار مرور سحب من الأجواء العليا فوق مجموع ربوع المملكة تقريبا.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وستهب من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و05 درجات بمرتفعات الأطلس والسفوح الشرقية، وما بين 06 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط وولماس ومنطقة اللوكوس والغرب، وما بين 13 و 19 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 14 درجة بالأطلس، وما بين 15 و 20 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و26 درجة بباقي المناطق الشمالية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و 31 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وهائجا ما بين طنجة وطانطان ثم سيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال الليل ما بين طنجة وآسفي وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *