آخر ساعة

السفير الياباني “كوروكاوا” يحل اليوم بمدينة تزنيت

حلَّ اليوم الخميس بمدينة تزنيت، السفير الياباني بالمغرب “تسونيو كوروكاوا” وذلك في إطار زيارة رسمية خاصة بمجموعة من الأماكن بالمدينة.

ودشن السفير الياباني دار الطالب والطالبة بتيزنيت، كما اطلع على مجموعة من مرافق البناية التي تم تجهيزها من طرف مجموعة من الفاعلين الذين يتوزعون بين التعاون الوطني المجهِز للمراقد وقاعة الإعلاميات، والمجلس الإقليمي والإنعاش الوطني المكلف ببناء المطبخ والمرافق وبناء المطعم وقاعة الأكل.

إضافة إلى المساعدات الرسمية للتنمية المقدمة من طرف اليابان والمتمثلة في إنجاز أشغال تهيئة دار الطالب بتيزنيت وبناء المراقد 5 – 6 – 7 – 8، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن المشرفة على بناء مرقد رقم 4 وبناء مرافق صحية وتهيئة المساحات الخضراء، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية مع جمعية الخير لتسيير ورعاية دار الطالب بتيزنيت لبناء المراقد 3 – 2 – 1 وقاعة المطالعة وخزانة وقاعة للصلاة وقاعة الاستقبال وبناء مرافق صحية للمرقد رقم 1.

كما اطلع السفير أثناء زيارته على مدرسة الوفاء بالمدينة العتيقة لتتبع أعمال مشروع تدوير النفايات المنزلية التي تشرف عليها بلدية تيزنيت والوكالة اليابانية للتعاون الدولي اتفاقية تعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *