مجتمع | هام

العدوي تدشن مشاريع تنموية بأكادير بمناسبة عيد الاستقلال

أشرفت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان اليوم الاربعاء، على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة تخليد الذكرى الستين لعيد الاستقلال.

وفي هذا السياق، قامت العدوي، التي كانت مرفوقة على الخصوص برئيسي مجلسي سوس ماسة والجماعة الحضرية لأكادير، بوضع الحجر الأساس لمشروع بناء الثانوية التأهيلية الرازي في الجماعة القروية “الدراركة”، والتي خصص لها غلاف مالي بقيمة 28 ر9 مليون درهم.

ويتكون هذا المشروع، الذي خصص له وعاء عقاري تصل مساحته الاجمالية إلى 2759 متر مربع، من 9 قاعات لتدريس مواد عامة، و4 قاعات لتدريس المواد العلمية، إضافة إلى مجموعة من القاعات التكوينية متعددة الاستعمالات كالمطالعة، والمعلوميات، فضلا عن مكاتب إدارية ومرافق صحية، وملاعب رياضية، وخزانة وقاعة للأرشيف.

كما أشرفت في الجماعة القروية نفسها على تدشين ملاعب للقرب بمنطقة “تكاديرت نعبادو”، والتي كلف إنجازها غلافا ماليا بقيمة 70ر1 مليون درهم.

وقد تم تمويل هذا المشروع، الذي يندرج ضمن مشاريع محاربة الاقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري، من طرف صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما قيمته 800 ألف درهم، بينما ساهمت الجماعة القروية في عملية التمويل في حدود 900 ألف درهم.

وبالمناسبة ذاتها، قامت زينب العدوي والوفد المرافق لها في حي أغروض، التابع للجماعة الحضرية لأكادير، بتدشين ملاعب للقرب كلف إنجازها استثمارا إجماليا بقيمة 5ملايين درهم، بمساعمة قدرها 4،5 مليون من لدن صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي ميناء أكادير، أشرفت والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان على تسليم مجموعة من القوارب والمعدات لعدد من البحارة الذين تضرروا من المد البحري ليوم 7 يناير 2014، وتصل القيمة المالية الاجمالية للقوارب والمعدات التي سلمت للبحارة المستفيدين من هذه العملية ما يناهز 1.67 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *