مجتمع

الوكيل العام بفاس يطعن في قرار فتح الحدود أمام نجلي شباط

استأنف الوكيل للملك بمحكمة الإستئناف بفاس قرار قاضي التحقيق القاضي بفتح الحدود في وجه نجلي الأمين العام لحزب الإستقلال.

وأوردت يومية “أخبار اليوم” أن الوكيل العام استأنف القرار أمام غرفة المشورة بنفس المحكمة، وكان الوكيل العام بفاس قد وجه تهما ثقيلة لكل من نجلي حميد شباط واستقلاليين آخرين تتعلق بالارتشاء وإفساد عملية انتخاب أعضاء نجلس المستشارين.

ومن المنتظر أن تحسم غرفة المشورة في استعادة الإستقلاليين المتهمين لجوازات السفر، وانتظار قرار قاضي التحقيق بخصوص متابعتهم أو عدمها بعد أن أنهى ابحاثه في هذا الملف منذ منتصف شهر اكتوبر الماضي.

وكشف الصبار محامي نجلي شباط لـ “أخبار اليوم” أن الدفاع تقدم مؤخرا بملتمس فتح الحدود في وجه المشتبه بهم وتمكينهم من جوازات سفرهم، بعد أن حرصوا على حضور كافة جلسات التحقيق، وهو ماتفاعل معه قاضي التحقيق. وأضاف محامي المتهمين أن الوكيل العام للملك عارض القرار واستأنفه أمام الغرفة الجنحية.

وكان قاضي التحقيق قد استنطق نوفل شباط وشقيقه نبيل، وابن عمهما من تازة ومحامي استقلالي وأربعة من مسؤولي الحرجزب بفاس بخصوص تسجيلات رصدتها آلية التنصت على المكالمات والتي وضعها المحققون في اقراص مدمجة، حيث تضمنت المكالمات التي جرت بين المشتبه بهم السبعة وأشخاص آخرين، التي همت معاملات تجارية في سيارات وعقارات يشتبه في أنها كانت موضوع استعمالها لشراء اصوات الناخبين لفائدة مرشحين استقلاليين، كما أوردت يومية “أخبار اليوم” في عدد السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *