هام

المنحة تثير أزمة بين الأندية الرياضية بأكادير والمجلس البلدي الجديد

أعربت فعاليات جمعوية ورياضية في بلاغ وجهته إلى وسائل الإعلام، عن رفضها إقدام لجنة شؤون الرياضة في المجلس البلدى للأكادير على تقليص مبلغ المنح المقدمة للجمعيات الرياضية في المدينة برسم ميزانية عام 2015.

فباستثناء حسنية أكادير لكرة القدم التي ستستفيد من منحة مالية قارة مبلغها 150 مليون سنتيم، فقد عرفت باقي الأندية عرفت تقليصا ماليا بالمقارنة مع الموسم الفارط في عهد المجلس السابق؛ فرجاء أكادير لكرة اليد من القسم الممتاز لكرة اليد سيستفيد من 17 مليون سنتيم بدل 18 مليون سنتيم، وأندية نجاح سوس ورجاء أكادير ونجم أنزا لكرة القدم عرفت منحتها تقليصا بلغ 2 مليون سنتيم لكل فريق، واتحاد بوتشكات من 7 ملايين إلى 6 بالمقارنة مع العام الماضى.

وانتقلت المنحة في عهد المجلس السابق سنة 2014 من 22 مليون سنتيم لكل نادي لتبلغ في عهد المجلس الحالى 20 مليون سنتيم سنة 2015، وهو نفس الإجراء الذي قامت به البلدية لمنح جميع الأندية الرياضية بأكادير والتي كانت تنتظر الزيادة فتفجأت بالتقليص من المنحة.

هذا وطلبت الجمعيات المجلس بالعدول عن القرار ومنع الجمعيات الحديثة التأسيس من قائمة المستفيدين من المنح، مشيرة أنها عازمة على خوض جميع الأشكال النضالية القانونية التى تراها مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *