مجتمع | هام

935 حالة اعتداء جنسي على الأطفال مصرح بها في المغرب خلال 2015

كشف الائتلاف ضد الاعتداء الجنسي على الأطفال عن وقوع 935 حالة اعتداء جنسي على الأطفال مصرح بها في المغرب خلال سنة 2015، وأن 75 في المائة من حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال يكون الجاني فيها أحد الأقارب.

وفي تقريره السنوي، قدمه، أمس الخميس بالرباط، قال الائتلاف المذكور، “إنه رغم سيادة الصمت والتكتم حول جرائم اغتصاب الأطفال التي تحصل في المغرب، بسبب الجهل وعقدة الخوف من الفضيحة، إلا أن إحصائيات الائتلاف ضد الاعتداءات الجنسية على الأطفال سجلت أكثر من 3 حالات اعتداء جنسي في اليوم، بمفهوم هتك العرض”.

وأضاف خالد السموني، رئيس الإتلاف، أن “هذه الإحصائيات لا تشمل التحرش الجنسي أو تزويج القاصرات بدون رضاهن أو معاكستهن في المؤسسات التعليمية أو الاجتماعية أو الخيرية ومحاولة استدراجهن”.

وقال الائتلاف إنه يعتمد في إحصائيات جريمة الاستغلال الجنسي للأطفال على عدد الشكايات الواردة إليه من أسر الضحايا والحالات التي تطرقت إليها الصحافة، مضيفا أنه ليست هناك “إحصائيات حقيقية”، في الموضوع.

وكشف التقرير أن العدد الإجمالي لحالات الاعتداء الجنسي على الأطفال التي تابعها أو توصل لها الائتلاف منذ بداية 2015 وحتى الآن، بلغت 935 حالة، بزيادة بنسبة 10 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2014 التي سجلت فيها 850 حالة، و768 عام 2013 و713 في 2012.

وأوضح التقرير أن “الإحصائيات تفيد أن الأطفال الذكور هم أكثر عرضة للاعتداء الجنسي من الإناث”، مضيفا أن “الأقارب والجيران يحتلون صدارة المعتدين، يليهم المعتدون الغرباء والأجانب، ثم الآباء وأطر المؤسسات التعليمية والخيرية والاجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *