كواليس | هام

فضيحة صوفيتيل .. “أكور” تنصب 5 محامين للدفاع عن المدير الفرنسي وتترك المغاربة لحالهم

علمت “مشاهد” من مصادر مطلعة على ملف فضيحة صوفيتيل بأكادير، أن الشركة الفرنسية “أكور” التي تسير مجموعة فنادق صوفيتيل بالمغرب بشراكة مع الشركة المغربية “ريسما”، قد نصبت 5 محامين للدفاع عن المدير العام الفرنسي دانييل كاربوفنيك في حين تجاهلت الأطر المغربية الأخرى، ومن بينهم المعتقل المسؤول المالي سمير بوفوس، وقد دفع هذا السلوك غير المبرر بالأطر المغربية التي تشغل بصوفيتل إلى الإحساس بالامتعاض والعنصرية.

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأكادير قد أجرى تحقيقات ماراطونية بخصوص ما أصبح يطلق عليه بالفضائح المالية بفندق صوفيتيل، وتم التحقيق في البداية مع المدير العام الفرنسي الجنسية لساعات طويلة بمعية أحد الممونين الذي كان يزود المؤسسة الفندقية بالكاميرات.

وبحسب مصدر مطلع فإن المدير العام والممون المذكور متهمان بالنفخ في قيمة الفواتير والمبالغة في أرقام التوريدات، كما تم على إثر ذلك الاستماع تباعا للمتهمين الآخرين، وجلهم من مديرية الشؤون المالية بصوفيتيل، ومن بينهم المعتقل الوحيد بوفوس في حين يتابع الآخرون في حالة سراح.

يذكر أن فضيحة الاختلاسات بفندق صوفيتيل مفتوحة على احتمالات وتطورات كثيرة، يمكن من خلالها الإطاحة برؤوس كبيرة في الهرم الإداري لشركة أكور المغرب، خصوصا وأن عمليات المراقبة المالية التي قامت بها ريسما تدل على أن الاختلالات المالية ناهزت 5 ملايير سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *