متابعات | هام

بالفيديو .. اعتقالات في صفوف “أتباع” السكوتي بأكادير

أقدمت السطات الأمنية صباح الأربعاء على توقيف مجموعة من الأشخاص الذين أحدثوا حالة من الفوضى بمدخل فندق الموحدين بأكادير، وهم من “أتباع” صاحب وكالة لصرف العملات المدعو أحمد السكوتي.

وجاءت هذه التطورات إثر إقدام عدد من الأشخاص على اقتحام مدخل الفندق وإحداث فوضى عارمة ما حذا بالسلطات المحلية المتواجدة بعين المكان إلى إخبار الشرطة التي تحركت من أجل توقيف هؤلاء.

هذا، وسبق لـ “مشاهد” أن نبهت في مقال سابق إلى أن التراخي الذي يبديه مسؤولو مدينة أكادير في حل هذا الملف قد يأخذ أبعادا خطيرة، بالنظر إلى طريقة “تجييش” عدد من الأشخاص من قبل “السكوتي” من أجل السيطرة على باب الفندق وما يصاحب ذلك من أحداث تمس بسمعة مدينة أكادير ككل، خاصة وأن المنطقة هي سياحية بامتياز.

ويعتبر المجلس البلدي هو المسؤول الأول عن الحل، إذ أنه سبق وأن أخذ علما في اجتماع بمقر ولاية أكادير أن كلا من الرامسا والمكتب الوطني للكهرباء لم يربطا المكان بالماء والكهرباء بسبب عدم توفر صاحب المحلات على التراخيص اللازمة، ما يعتبر أن هذه المحلات تدخل ضمن الأماكن العشوائية، وهو ما يحتم على البلدية إصدار أمر بهدم المحلات التجارية موضوع النزاع.

هذا ويمكن الإطلاع أكثر على حيثيات هذا الملف من خلال قراءة هذه المادة الصحافية التي سبق لـ “مشاهد” أن شرحت فيها أبعاد الملف بشكل شامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *