متابعات | هام

حيسان: على بنكيران أن يستقيل سواء أمر بتعنيف الأساتذة أم لا

دعا المستشار البرلماني عن المجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحق حيسان، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إلى تقديم استقالته من منصبه، جراء ما تعرض له الأساتذة المتدربين من تعنيف شديد يوم الخميس 7 يناير بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بإنزكان.

وقال حيسان في تصريح لـ “مشاهد”، إن ما حدث يوم الخميس بإنزكان يًعدّ مجزرة حقيقية في حق أساتذة المستقبل والمغرب ككل، مشيرة أن ما حدث يكذب ويفند كل الإدعاءات التي تتحدث عن دولة الحق والقانون بالمغرب.

وأوضح حيسان أنه تم وضع سؤال في مجلس المستشارين على رئاسة الحكومة، يطالب من خلاله بالجواب عن سؤال من أمر بتعنيف الأساتذة، مبرزا أنه إذا كان بنكيران هو من أمر بذلك فعليه أن يقدم استقالته، وإذا كان لا يعلم فإنه ينبغي أيضا أن لا يستمر في تسيير شؤون رئاسة الحكومة.

وشدد على أنه، إذا كان رئيس الحكومة لا يعلم بمثل تلك القرارات، فإنه لم يعد رئيسا ويجب عليه أن يرحل، متسائلا لماذا يتم الإصرار على تعنيف كل الوقفات التي ينظمها المغاربة في جميع ربوع الوطن رغم مما تتميز به تلك الوقفات من سلمية تظهر مدى وعي الشعب المغربي وعدم جنوحه إلى العنف أبدا.

وأكد أنه لا يمكن قبول ما تعرض له أساتذة الغد من “تعنيف وحشي غير مبرر”، وأنهم في البرلمان سيعملون على محاسبة رئيس الحكومة في المنابر التي يواجد بها، وكذا على مستوى الشارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *