آخر ساعة

الشلح وبشار يفوزان بالسباق الوطني على الطريق بجماعة إمسوان

فاز العداء أحمد الشلح وفيزة بشار، يوم الأحد، بلقب الدورة الثالثة للسباق على الطريق البالغة مسافته 10 كلومترات، والذي يندرج ضمن أنشطة جمعية عين أخسمو بإمسوان.

وجاء فوز العداء أحمد الشلح، الذي شارك فيه حوالي 300 مشارك يمثلون مختلف المناطق بالجهة، بعد تحقيقه لتوقيت 31 دقيقة و17ثانية، متبوعا بالذهبي خاص بتوقيت 31 د و18 ث، فيما عادت المرتبة الثالثة لحمزة نعينيعة (31د و46 ث).

وفي فئة الإناث، تمكنت العداءة فيزة بشار من احتلال المرتبة الأولى في هذا السباق، وذلك بعد أن قطعت مسافة السباق في توقيت 38 د و27 ث، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب العداءة بنهنية حياة بتوقيت 39 د و38 ث، والمرتبة الثالثة لحسناء سكاك بتوقيت 42 د و54 ث.

وتميزت هذه التظاهرة، بتنظيم سباق خاص بالفئات الصغرى (أقل من 10 سنوات و15 سنة)، بلغت مسافته أقل من كيلومترين، والهادف، حسب اللجنة المنظمة، الى تشجيع هذه الفئة على ممارسة الرياضة والتنقيب على المواهب الصاعدة بهذه المنطقة القروية، التي تسير بخطى تابثة نحو التنمية المستدامة.

وفي نهاية هذا السباق، تم توزيع الجوائز على العدائين والعداءات المحتلين للمراتب الأولى، ومختلف المشاركين، وذلك بحضور رئيس دائرة الساحل، وقائد المنطقة، ومنتخبين وبرلمانيين عن أكادير.

وأكد الحاج علي أحيحي، رئيس الجمعية المنظمة للسباق على أهمية التظاهرة، في التعريف بالمنطقة ومؤهلاتها السياحية، وتشجيع المواطنين على زيارتها وممارسة الرياضات الجبلية في أجواء بيئية نقية، معتبرا التظاهرة فرصة للتعرف على قدرة المرأة القروية بالمنطقة على الإندماج في التنمية المستدامة، وخلق أنشطة مدرة للدخل.

تجدر الاشارة إلى أن الدورة الثالثة لسباق جمعية عين أخمسو نظم تحت شعار تحث شعار “المرأة القروية شريك أساسى فى التنمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *