آخر ساعة

ميدلت تحتضن لقاء جهويا حول الشباب والرياضة والتخييم

أفاد بلاغ صادر عن المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت، أن المجلس سيعقد اللقاء التشاوري الرابع، بمدينة ميدلت حول موضوع “الشباب والرياضة والتخييم”، وذلك في إطار سلسلة من اللقاءات التي أطلقها المجلس بتنسيق مع أعضاء الحكومة. وحضور المنتخبين والسلطات المحلية.

وحسب نص البلاغ،فإن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار الدينامية التشاوية التي دشنها المجلس بهدف إشراك موسع لمختلف الفاعلين في أفق إعداد برنامج التنمية الجهوية، ومن المرتقب مشاركة كل من وزير الشباب والرياضة لحسن السكوري، ووالي جهة درعة تافيلالت ورئيس الجهة، وعمال أقاليم الجهة وأعضاء مجلسي البرلمان بالجهة، إلى جانب رؤساء المجالس الاقليمية ورؤوساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات المحلية البالغ عددها بالجهة 125 جماعة.

ويهدف هذا اللقاء التشاوري، المزمع تنظيمه يوم الجمعة 22 يناير 2016، إلى السعي نحو تحقيق وعي بإشكالات التنمية الجهوية، والتعامل مع قضاياها، انطلاقا من مقتضيات القانون التنظيمي للجهات، الذي جعل المسؤولية الكبرى على عاتق الجهات كمجالس منتخبة في النهوض بالتنمية. وبالتالي العمل على تنزيل برنامج التنمية الجهوية وفق مقاربة تشاركية يساهم فيها جميع الفاعلين.

جدير بالذكر أن الملتقى الجهوي الثالث احتضنته مدينة زاكورة يوم الأحد 17 يناير الجاري حول موضوع الماء تحت شعار: “الماء ومسؤوليات الصعود الإقتصادي والإجتماعي بجهة درعة تافيلالت”، كما سبق لمدينة الراشيدية أن احتضنت الملتقى الأول يوم 12 دجنبر 2015 بحضور وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، كما سبق أن احتضنت مدينة تنغير الملتقى الجهوي الثاني بحضور وزير التجهيز والنقل واللوجستيك يوم الـ 18 دجنبر 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *