تربية وتعليم | هام

خطأ في إمتحانات الدورة الخريفية يستنفر كلية العلوم بأكادير

إستنكرت مصادر طلابية من كلية العلوم بأكادير، الخطأ البيداغوجي لإختبار مادة الكيمياء العامة لطلبة السنة الأولى، يوم التلاثاء الماضي 12 يناير 2015.

وكشفت ذات المصادر، أن الإدارة عمدت إلى وضع الإختبارات على الطريقة الكندية، وذلك بوضع الممتحنين علامات أمام الإجابة الصحيحة، لكن الطلبة تفاجؤوا بوجود خطأ في تسلسل الأسئلة بين الورقة الأولى والثانية، وهو مافطن له الأساتذة المراقبين، الذين سارعوا إلى مطالبة الإدارة بإعادة نسخ أكثر من 4 آلاف ورقة في وقت وجيز إبان إجتياز الطلبة الإمتحان، ليتم تصحيح الأوراق وتوزيعها عليهم من جديد، وهو ماتم تدوينه من طرف بعض الأساتذة في المساحة الخاصة بملاحظات الأساتذة المراقبين بمحضر الإمتحان.

وتسائلت مصادر نقابية، عن سبب هذا الخطأ غير المسبوق، مطالبة بتحديد المسؤوليات، كي لايتكرر مشكل الأخطاء البيداغوجية لإختبارات الطلبة، خاصة للملتحقين الجدد بالتعليم العالي كحالة 4 آلاف طالب في مادة الكيمياء العامة تخصص كيمياء.

وسبق للكلية أن أغلقت العديد من المدرجات والقاعات أسابيع قبل بدء امتحانات طلبة كلية العلوم للدورة الخريفية، وهو مادفع بالطلبة إلى اللجوء للمقاهي والساحات العامة للتحضير للإمتحانات، في ظل غياب فضاءات مناسبة، خصوصا وأن طبيعة المواد العلمية تحتاج إلى التمارين الجماعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *