تربية وتعليم | هام

حلي: 110 آلاف طالب بجامعة ابن زهر لا يمكن تدبير امتحاناتهم دون صعوبات

قال الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر إن 110 الف طالب اجتازوا الدورة الخريفية للموسم الجامعي الحالي بالجامعة بمختلف المدارس والكليات ومختلف المدن الجامعية التي بلغت ثمانية مدن جامعية. ومعلوم أن مدينة أكادير هي التي تشكل قطب الرحى من حيث عدد الطلاب ب1100 طالب مهندس و1100 طالب في المدرسة العليا للتكنولوجيا و1600 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير 16 ألفا بكلية العلوم و24 الفا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية و29 ألفا بكلية الحقوق و7500 بالقطب الجامعي بأيت ملول ثم 5000 طالبا بكلية الشريعة بايت ملول والباقي في السمارة والعيون وكلميم وتارودانت ووارزازات.

وأضاف حلي أن التقويمات قياس للعمل وعيار  للمردودية ومجال تنظيمي يقتضي انخراطا استثنائيا لكل المكونات أساتذة وموظفين وطلبة. مبرزا أن 110 آلاف طالب لا يمكن تدبير امتحاناتهم دون صعوبات في بعض الأحيان تهم بالأساس اقتناع فئة قليلة بالغش ممارسة وقيما، وقد رصدت الكليات بالخصوص بعضا منها واتخذت الإجراءات الكفيلة بردعها، بما فيها اللجوء إلى القضاء في حالة استدعت ذلك.

وفي هذا الصدد حيا عمر حلي مختلف مكونات الجامعة على روح الانخراط الفعال والمسؤولب مناسبة الاقتراب من إنهاء كل تقويمات الدورة الخريفية العادية لكل طلاب الجامعة في كل التخصصات وفي مختلف المدن الثمانية التي توجد فيها مؤسسة تابعة لجامعة ابن زهر في الجهات الجنوبية الخمسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *