متابعات

توقيع اتفاقية شراكة بين المعهد البريطاني للتنوع الإعلامي وجامعة ابن زهر

تم الجمعة 5 فبراير 2016، توقيع اتفاقية شراكة بين المعهد البريطاني للتنوع الإعلامي وجامعة ابن زهر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، لفائدة طلبة “ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي” بمناسبة فوز الطالبة الباحثة “منثنة ماء العينين” بجائزة «Dune-voices» التابعة للمعهد البريطاني للتنوع الإعلامي.

وتهدف هذه الإتفاقية التي وقعها رئيس جامعة ابن زهر “عمر حلي” وعميد كلية الأداب والعلوم الإنسانية “أحمد بلقاضي” مع “مراد السلامي” ممثل المعهد البريطاني للتنوع الإعلامي بشمال افريقيا، إلى استفادة الطلبة الباحثين في الإعلام من التكوينات وخلق فرص عمل بمختلف المؤسسات الإعلامية.

كما نظم طلبة “ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي” لقاء تواصليا مع “مراد السلامي”، الذي شدد على استعداده  لدعم الطلبة وتقديم تكوينات لهم ترقى إلى مستوى ماستر الجامعة.

وقال “السلامي” خلال اللقاء، إن المعهد البريطاني للتنوع الإعلامي يعمل كذلك على تشجيع وتسيير مختلف التغطيات الإعلامية التي هي أساس التنوع ونبذ كل أفعال التحيز والتعصب والكراهية، وتشجيع التغطيات العادلة والدقيقة التي تصل إلى قلب الحدث وتنقله بكل مصداقية مع احترام الثقافات المختلفة دوليا.

وفي نفس السياق تم تقديم شهادة للطالبة الباحثة “منثنة ماء العينين” التي فازت بجائزة «Dune-voice»  عن صنف الربورطاج الذي سلط الضوء على “تمظهرات العبودية بالصحراء المغربية”.

وفي سياق متصل، أهدى رئيس جامعة ابن زهر “عمر حلي” للصحفية والطالبة الباحثة “منثنة ماء العينين” زيارة إلى “المعهد البريطاني للتنوع الإعلامي” المتواجد مقره بـ “صفاقص” التونسية، داعيا الطلبة الباحثين إلى مواكبة كل ما يشرّف البحث العلمي والأكاديمي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *