آخر ساعة

مجموعة ” افوس غ افوس” ضيفة على تمانارت بقافلة خيرية

نظم شباب “افوس غ افوس “قافلة خيرية الى منطقة تمانارت التابعة لاقليم طاطا، بتنسيق مع جمعية تمونت وادارة مجموعة مدارس القصبة الابتدائية بتمانارت.

القافلة التي انطلقت من مدينة اكادير و امتدت على مدى يومين متتاليين اختار لها المنظمون عنوان ” قافلة الحياة ” هدفها ترسيخ قيم التضامن والتكافل بين فئات المجتمع، وإحياء جسور التواصل مع ساكنة المناطق النائية، كنطقة تمانارت التي تعاني من الهشاشة وتضمنت انشطة اجتماعية كتوزيع الملابس والاغطية، والمواد الغذائية الاساسية على العائلات المحتاجة . وانشطة تربوية كالرسوم الحائطية في المدرسة الابتدائية بالمنطقة، وصباغة الطاولات و اصلاح القاعات و و تجهيزها بخزائن، اضافة الى انشطة ترفيهية للاطفال شملت العابا بهلوانية ومسابقات.

أفوس غ فوس

و في تصريح لفيصل اعنطري ، منسق مجموعة افوس غ افوس قال إن “افوس غ افوس” مجموعة شبابية  تقوم باعمال خيرية بمساعدة مجموعة من المحسنين ،وهذه القافلة ليست هي الاولى من نوعها فقد سبقتها قوافل اخرى الى كل من منطقة امسكين وتغجيجت واشتوكة.

و اضاف ذات المتحدث ان هدف هذه القافلة، هو تقديم مساعدات انسانية تضم توزيع قفف و ملابس على الفئات المعوزة اضافة الى الاهتمام بالاطفال، من خلال اصلاح المؤسسة التي يدرسون بها والترفيه عنهم من خلال انشطة ترفيهية و توعوية و تقديم بعض الهدايا البسيطة التي من شأنها ان تدخل البهجة على قلوبهم.

كما اشار  فيصل اعنطري ان مجموعة افوس غ افوس ترفض انشاء اطار جمعوي، لما يفرضه ذلك من التزامات كثيرة من بينها اللقاءات المتكررة مما يتعذر على بعض الاعضاء بحكم االعمل و الدراسة، و تباين اماكن السكن مما يجعل من التواصل عبر صفحة المجموعة في الفايس بوك اسهل و اكثر حرية للجميع، رغم ان ذلك يحرم المجموعة  من بعض الامتيازات التي تتمتع بها الاطارات الجمعوية كالدعم و سهولة التواصل مع المؤسسات الا ان هدف المجموعة الاول و الاخير هو الخير و تقديم المساعدات الانسانية بغض النظر عن أي اعتبارات اخرى.

اما علي ابودرار مدير مجموعة مدارس القصبة الابتدائية فعبر عن سعادته بالمبادرة التي قام بها شباب افوس غ افوس لفائدة المؤسسة و التلاميذ و قال ان النشاط يندرج في اطار   تشجيع التمدرس في المؤسسة من خلال الانفتاح على المحيط الخارجي و فعاليات المجتمع المدني و تحسين جودة الفضاء .

وقال ان مبادرة “مجموعة افوس غ افوس” جاءت في الوقت المناسب و خصوصا في ظل الخصاص الذي تعاني منه المنطقة في مجموعة من الجوانب كالتنشيط ،و ضعف الحالة المادية لساكنة المنطقة مما يحول دون القيام بمجموعة من الاصلاحات في المؤسسة التعليمية .

واردف ان المبادرة لم تكن متوقعة و لكن بعد الاطلاع على الاهداف النبيلة لمجموعة افوس غ افوس ارتات المؤسسة انها فرصة ثمينة لا يمكن تفويتها. واشاد ابودرار بانخرط اغلب التلاميذ في جميع الانشطة التي تم القيام بها داخل المؤسسة و مدهم يد العون لشباب افوس غ اوس في الاشغال اليدوية التي انجزوها من تشجير و صباغة و نظافة.

يذكر ان القافلة الخيرية تضمت كذلك تقديم دروس في الاسعافات الاولية من تقديم اعضاء الهلال الاحمر المغربي المرافقين لمجموعة افوس غ افوس . كما ان جميع الانشطة المقدمة على مدى يومين متتاليين لاقت استحسان ساكنة المنطقة و انخرطوا فيها بشكل مكثف صغارا و كبارا.

افوس غ فوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *