متابعات | هام

الـ ONEP يرغم سكان تارودانت على أداء تكاليف مد قنوات الربط من سد أولوز

يعرف القطب الحضري الجديد بتارودانت “لاسطاح” توقف مجموعة المشاريع السكنية بسبب موقف المكتب الوطني للكهرباء والماء القاضي بتحمل أصحاب المشاريع لجزء من تكاليف ربط مدينة تارودانت بالماء الشروب.

وذكرت مصادر عليمة أن مجموعة من الخواص قاموا بالمساهمة في تكلفة ربط مدينة تارودانت بالماء الصالح للشرب من سد اولوز الذي يبعد عن المدينة بما يزيد عن 90 كلمتر.

وذكرت ماصدر عليمة أن جميع المشاريع المستقبلية المبرمجة بالقطب الحضري الجديد لسطاح المدينة،بما فيها تجزئة سكنية ذات بعد اجتماعي مطالبة بالمساهمة المادية في مشروع تقوية وتأمين مدينة تارودانت بالماء الصالح للشرب.

بالمقابل سيؤدي اجبار أصحاب المشاريع من تحمل تكاليف جلب مياه الشرب إلى رفع من ثمن العقار بمنطقة “لاسطاح” وهذا مارفضته بلدية تارودانت في وقت سابق وبررت هذا الرفض بأن تحمل هذه التكاليف سوف يفقد هذه المشاريع السكنية أهدافها خاصة موجه منها بالأساس للطبقات الفقيرة والمتوسطة.

واعتبر احد الحقوقيين بتارودانت أن موقف المكتب الوطني للماء بارغام الملزمين بأداء تكلفة مد قنوات جلب مياه الشرب يعد حيفا في حق سكان تارودانت، خاصة وأن مد القنوات من اختصاص المكتب الذي يعتبر مرفقا عموميا يدبر قطاعا حيويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *