متابعات

مبيت ليلي للأساتذة المتدربين بإنزكان ضد المرسومين

دفع الحضور الأمني المكثف لشرطة إنزكان، الأساتذة المتدربين إلى نقل المبيت الليلي من مكان إعتصامهم طيلة اليوم أمام بوابة المديرية للتعليم نحو مقر إحدى الجمعيات بالمدينة.

وأعتصم الأساتذة المتدربين بمركز إنزكان لتكوين أطر التربية الوطنية، منذ صباح الإثنين 23 فبراير 2016، أمام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية المحادية لمقر المركز، تجسيدا للبرنامج النضالي الذي أعلنت عنه التنسيقية الوطنية، لكن الحضور الأمني الكثيف، دفع بالمعتصمين إلى تغيير مكان الإعتصام المتوج بمبيت ليلي نحو جمعية “أطاك” بالمدينة.

وصرح مصدر من الأساتذة المتدربين، تعرضهم للمضايقات من طرف رجال الأمن الذين حضروا بكثافة بعد غروب الشمس، ليقرر المعتصمون إتمام مبيتهم الليلي داخل جمعية أطاك بإنزكان، ذات المصدر أكد عزم الأساتذة المتدربين بإنزكان، تنفيذ جميع الأشكال النضالية التي قررها مجلس التنسيقية الوطنية.

وفي ذات السياق، هدد رئيس الحكومة الأساتذة المتدربين بإصدار الحكومة لقرار ليس في صالحهم في غضون الأيام المقبلة، وجاء تصريح بنكيران، بعد مرور ستة أشهر من احتجاج الاساتذة المتربين على المرسومين، حيث الأول يفصل التكوين عن التوظيف، والثاني يخفض من قيمة المنحة.

جانب من مبيت الأساتذة المتدربين بإنزكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *