آخر ساعة

“الإعلام وحقوق الإنسان” موضوع دورة تكوينية بأكادير

ينظم الإتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب، بشراكة مع المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الإتصال بأكادير، الشطر الثاني للجامعة الوطنية للإعلام وحقوق الإنسان، تحت شعار: “الإعلام وحقوق الإنسان: الوضع الحالي والبديل المهني”، وذلك أيام: 04، 05 و06 مارس 2016 بمدينة أكادير.

وتأتي هذه المبادرة، حسب بلاغ للمنظمين، من منطلقات عديدة على رأسها تفردها بجمع 60 من الإعلاميات والإعلاميين الشباب، فضلا عن سعيها لتحقيق هدف استراتيجي يتمثل في رفع الكفاءة، وتعزيز مهارات الصحفيين الشباب على ضوء المرجعية الدولية للحريات وحقوق الإنسان، وكذا تعزيز هذه المهارات في صفوف جمعيات المجتمع المدني والنشطاء الشباب في مجال الحريات والديمقراطية.

وستتميز أشغال الشطر الثاني للجامعة بتنظيم 07 ورشات تطبيقية، حول دراسة وإنتاج أعمال صحفية لها علاقة بمجال حقوق الإنسان كحقوق المرأة والطفل، حرية التعبير، الحقوق اللغوية والثقافية والإجتماعية والاقتصادية، التغطية الصحفية للإنتخابات.

كما يتضمن برنامج هذا الشطر من الجامعة، إنجاز مشروع شخصي للإعلاميات و الإعلاميين، والمتمثل في إنتاج أعمال صحفية حول عدد من المواضيع المرتبطة بمجال حقوق الإنسان، بتقنيات الإعلام: المكتوب، السمعي، السمعي البصري والإلكتروني، وسيرافقهم طيلة أطوار الإعداد أساتذة متخصصين في مجال إعداد وإنتاج المواد الإعلامية حول المواضيع المتعلقة بموضوع الجامعة، ويسمح للمستفيدين العمل عن طريق أفراد أو مجموعات حسب رغباتهم.

الجدير بالذكر، أنه في نهاية الشطر الثاني للجامعة، سيعمل المشاركون على تأسيس تجمع مدني إعلامي حقوقي، يسعى لتحقيق الحرية الفردية و الجماعية وحفظ الكرامة الإنسانية، والدفاع عن حرية التعبير وحقوق الإنسان، وفق دستور المملكة وكذا المواثيق الدولية المتعلقة بالموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *