متابعات | هام

بنكيران: البيجيدي حاليا يشبه وضع الاتحاد الاشتراكي في لحظة تاريخية معينة

حذر عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، من الانجرار وراء الدعوات المطالبة بتقنين زراعة “الكيف” و”الحشيش”، لما لذلك من تأثير اجتماعي وسياسي وأسري خطر على المغرب، حاضرا ومستقبلا.

واعتبر بنكيران في كلمته التوجيهية خلال يوم دراسي حول البرنامج الانتخابي، نظمه اليوم الأحد بالمقر المركزي بالرباط  منتدى الاطر والخبراء،  أن “زراعة الكيف والحشيش سيؤدي الى تنامي انتشار المخدرات، وسيؤدي بنا الى الحالة الكولومبية وتنامي العصابات، وعندها القوي سيأكل الضعيف، وتنهار الدولة أمام هؤلاء”.

وبخصوص الانتخابات المقبلة، أكد الأمين العام للعدالة والتنمية أن “ليس هناك مبرر سيجعل الشعب المغربي يغير موقفه من الحزب من استحقاق 4 شتنبر الماضي الى استحقاق 7 أكتوبر المقبل”، داعيا أعضاء الحزب الى العمل وليس التفكير في التموقع، حيث قال “فكروا فقط في “الخدمة” وليس في التموقع، سواء في الحكومة أو خارجها، لأن الأهم هو أن تتقدم البلاد الى الأمام وتتقدم”.

 وأوضح بنكيران أن “وضع حزب العدالة والتنمية اليوم يشابه وضع الاتحاد الاشتراكي في لحظة تاريخية معينة، خصوصا من ناحية اقبال الناس عليه”، معتبرا أن “حيازة ثقة الناس ليس بالأمر الهين، لأن هذه الثقة ليست سهلة، وحرام أن تضيع في المستقبل”، لذا يقول المتحدث “يجب الحفاظ على هذه الثقة بتجنب أخطاء السقوط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *