مجتمع

تراجع سعر الذهب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع

تراجع سعر الذهب، اليوم الأربعاء، من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع مع اكتساب الدولار لبعض القوة أمام الين وارتفاع الأسهم الأسيوية قرب أعلى مستوى لها هذا العام.

وعزا متتبعون لحركة السوق هذا التراجع إلى ارتفاع الدولار وارتفاع الأسهم الأسيوية نتيجة كشف الصين عن بيانات تجارية قوية على غير المتوقع أعادت الأمل في استقرار هذا العملاق الأسيوي أخيرا، ما عزز حركة الإقبال على الاستثمار.

وهكذا، انخفض الذهب، في المعاملات الفورية لأولى التعاملات الصباحية، ب0,5 في المائة لبلوغ 1249,40 دولارا للأوقية بعد هبوطه إلى أدنى مستوى له خلال جلسة سابقة (1246,55 دولارا للأوقية). وكان المعدن الأصفر قد قفز، أمس، إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1262,60 دولارا للأوقية.

وبحسب محللين اقتصاديين، أظهرت بيانات التعاملات خلال الثلاثة أشهر السابقة أن الذهب حقق أفضل أداء له منذ 30 عاما، في ظل تراجع الدولار وتخفيض المستثمرين لتوقعاتهم بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية. ونتيجة لذلك فقد الدولار هذا العام أكثر من أربعة في المائة أمام سلة من العملات.

وبخصوص المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة ب 0,6 في المائة وصولا إلى 16,05 دولارا للأوقية بعدما سجلت، أمس، أعلى مستوى لها في خمسة أشهر ونصف الشهر ببلوغ 16,21 دولارا للأوقية.

وانخفض أيضا سعر البلاتين دون الألف دولار للأوقية بعد أن قفز إلى أعلى مستوى له في شهر خلال التعاملات بالأسواق الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *