آخر ساعة

أكادير تحتضن تظاهرتين رياضيتين خلال ماي القادم

تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما بين 4 و6 ماي القادم منافسات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى. كما ستحتضن المدينة نفسها منافسات البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي “الجمنازياد” في الفترة الممتدة من 6 إلى 9 ماي.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هاتين المنافستين الرياضيتين تندرجان ضمن البرنامج السنوي الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

وحسب المصدر نفسه، فمن المقرر أن تشهد مدينة أكادير يوم 8 ماي القادم تنظيم سباق على الطريق بمشاركة أزيد من ألفين و500 تلميذ وتلميذة من مختلف المدن المغربية، وذلك بمناسبة الذكرى 13 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ويأتي تنظيم هاتين المنافستين الرياضيتين ضمن برنامج سطرته وزارة التربية الوطنية بالنسبة للموسم الدراسي 2015-2016، والذي سبق أن عرف إجراء منافسات الدورة 51 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي احتضنتها مدينة مراكش خلال الفترة المتراوحة ما بين 18 و20 دجنبر 2015.

ويشارك في هذا البرنامج المنتخب الوطني المدرسي، الذي حافظ على لقب البطولة المغاربية التي كانت بحوزته منذ عدة سنوات، و التي نظمت شهر فبراير المنصرم في ساقية سيدي يوسف بالجمهورية التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *