آخر ساعة

أكاديمية كلميم تحتضن لقاء من أجل تتبع تنزيل ورش الجهوية الموسعة

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون يوم الأربعاء، لقاء تواصليا خصص لتتبع إرساء الأكاديمية في إطار تنزيل ورش الجهوية الموسعة، وكذا تتبع ميزانية سنة 2016.

وذكر بلاغ للأكاديمية أن هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تنظمها الأكاديمية بغية إغناء الحوار التدبيري بينها وبين المديريات الإقليمية التابعة لها في ما يخص التدبير الميزانياتي، وكذا مواكبة المستجدات المرتبطة بتنزيل ورش الجهوية المتقدمة بقطاع التربية والتكوين على مستوى جهة كلميم وادنون.

وتم خلال هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، تقديم عرض تطرق إلى الحصيلة المرحلية لإرساء أكاديمية جهة كلميم وادنون على المستوى المؤسساتي والتنظيمي، وكذا التدبير المالي والمادي والمحاسباتي، وأيضا لقرار وزارة الاقتصاد والمالية رقم 960 الصادر بتاريخ 14/04/2016 الخاص بكيفية أداء الديون المستحقة على الاكاديميات القائمة من طرف الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المحدثة.

كما تم تقديم عرض حول برنامج “مسار المرافقة” الذي يدخل في إطار الأوراش التي فتحتها مديرية المنشآت العامة والخوصصة بوزارة الاقتصاد والمالية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والذي يهدف إلى تقوية مردودية المؤسسات العمومية وتوفير المعلومة والمعطيات، ويساعد أيضا على تتبع أنشطة المؤسسات العمومية في ما يخص الجانب المالي (تتبع طلبات العروض، الصفقات والأداءات…) وذلك بهدف تيسير اتخاذ القرارات المناسبة.

وناقش المتدخلون خلال هذا اللقاء التواصلي، الذي حضره ممثلون عن قسم الشؤون الإدارية والمالية بالأكاديمية ورؤساء مكاتب الصفقات ومكاتب المحاسبة بالمديريات الإقليمية التابعة لها، الحلول الكفيلة بتجاوز بعض الصعوبات التي تواجه المسيرين على مستوى التدبير المالي والمادي والمحاسباتي بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التي تواكب هذه المرحلة الانتقالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *