كواليس | هام

بلدية إنزكان تطالب صاحب صفقة سوق الحرية بتحديد حصتها

طالب رئيس بلدية إنزكان، عبر مراسلة موجهة لنائل صفقة بناء سوق الحرية، بتحديد أرقام 180 محلا تجاريا، تفعيلا لبنود البرتوكول السابق الذي خرج الى حيز الوجود بعد إدراجه في دورة سابقة للمجلس البلدي.

وحسب منطوق الوثيقة المرسلة إلى الشركة صاحبة إمتياز بناء وإستغلال سوق الحرية لمدة 65 سنة، طالب رئيس البلدية الشركة بموافاته بأرقام المحلات التجارية، المحددة حسب البرتوكول الموقع بين الطرفين قصد إستثمارها في التجارة غير المهيكلة بإنزكان في أقرب الاجال الممكنة.

وكشفت مصادر مطلعة، أن البرتوكول الموقع سابقا بين البلدية وصاحب صفقة بناء سوق الحرية، أصبح ملزما بعد الموافقة عليه في دورة سابقة للمجلس البلدي، حيث حدد البرتوكول نسبة إستفادة البلدية بين 12 و15 في المائة من المحلات التجارية بسوق الحرية، اي حوالي 180 محلا حسب مصدر مسؤول بالبلدية.

من جهة أخرى، علق مصدر من داخل نقابة التجار بسوق الحرية، على طلب الرئيس بالقول” إنه جاء متأخرا، ويستفاد منه تعالي صاحب الشركة على المجلس البلدي الذي أصبح يتوسله للحصول على حصته، كما يهدف إلى إمتصاص غضب التجار والحرفيين.

وأشار المصدر ذاته أنه كان من المفروض على رئيس بلدية إنزكان أدراق عدم إفتتاح السوق أو التوقيع على أي اتفاق مع الشركة إلى حين تطبيق جميع بنود دفتر التحملات الذي تم تغييره أكثر من مرة، بما فيها هذا البرتوكول، فقرارات المجلس البلدي الحالي ساهمت في تأزيم ملف سوق الحرية وتبرئة الشركة صاحبة الصفقة، يضيف النقابي”.

تجدر الإشارة أن البرتوكول المتفق عليه، اصبح وثيقة رسمية وقانونية ملزمة للمستثمر وللمجلس البلدي، بعد المصادقة عليه في إحدى الدورات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *