مجتمع

بعد الإعتقالات .. جمعية المقاولين الشباب بسوس تستنجد ببرلماني CDT

حذرت جمعية المقاولين الشباب بجهة سوس ماسة، من حملة الإعتقالات التي تطال أفرادها، بعد تفويض الحكومة للمؤسسات البنكية بإستخلاص أموال برنامج مقاولتي بجميع الطرق المتاحة.

واجتمع وفد عن جمعية المقاولين الشباب بجهة سوس ماسة، مع ممثل النقابة الديموقراطية للشغل، بمجلس المستشارين زوال يوم يوم الأحد 8 ماي 2016 بأكادير، طالب فيه المستفيدون من برنامج مقاولتي بجهة سوس البرلماني بطرح سؤال عاجل لحمايتهم من السجن بعد اعتقال عضوين بها، تمت إدانة واحد منهم بـ 6 اشهر سجنا نافذا.

وأصدرت جمعية المقاولين الشباب لجهة سوس ماسة يوم 8 ماي 2016 بيانا استنكاريا على إثر اعتقال أحد المقاولين الشباب ضمن مشروع مقاولتي، والذي وصفه نص البيان بأنشط المستفيدين من المشروع بشهادة الجميع.

وعقد العديد من المقاولين الشباب مائدة مستديرة بمدينة أكادير، صباح يوم الأحد بأحد المقاهي بأكادير، تحت اطار جمعية المقاولين الشباب، حيث أجمعت مختلف التدخلات عن تنديدهم لإعتقال أعضائها، محملين الدولة كافة المسؤولية في فشل مشروع مقاولتي.

وطالب المقاولون الشباب بفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات على فشل البرنامج، مستنكرين استهداف المقاول كالحلقة الأضعف في هذا البرنامج المضمون والممول من طرف الدولة التي تنصلت من مسؤوليتها لعدم تنفيدها للالتزاماتها اتجاه المقاول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *