آخر ساعة

أخبار محلية من جهة سوس

تنظم الجماعة الحضرية لأكادير من 2 إلى 4 يونيو الجاري تظاهرة “الأيام الاعلامية والتحسيسية حول البيئة والتنمية المستدامة”، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف يوم 5 يونيو من كل عام.

وذكر بلاغ للجماعة الحضرية أن هذه الأيام ستعرف تقديم عروض مختلفة لعدد من الأطر المنتسبة لقسم البيئة وجودة الحياة التابع للجماعة، إلى جانب تقديم عروض أخرى لممثلين عن بعض المصالح الخارجية، والجمعيات البيئية المحلية.

كما يتضمن برنامج هذه الايام بث مجموعة من الأشرطة السمعية البصرية التي تتناول بعض قضايا البيئة والتنمية المستدامة، إلى جانب تنظيم معرض للملصقات والصور تساهم فيه مجموعة من الجمعيات والمؤسسات من ضمنها على الخصوص الجماعة الحضرية لأكادير، وجامعة ابن زهر، ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة، والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات، ووزارة البيئة، وبعض المقاولات الخاصة.

=====================

تارودانت: تنظم الجماعة الحضرية لتارودانت يوم 5 يونيو الجاري بمقر الكلية متعددة التخصصات يوما دراسيا حول موضوع:” البيئة واقع وآفاق: أية استراتيجية مندمجة ومستدامة للتنمية المحلية بتارودانت”.

وحسب بلاغ للجماعة الحضرية فإن تنظيم هذا اليوم الدراسي، الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئية، يجسد اهتمام المجلس الجماعي للمدينة بالمجال البيئي.

وأضاف البلاغ أنه علاوة عن اللقاء الدراسي، فسيتم تنظيم ورشة بيئية تشارك فيها مجموعة من الفعاليات الجمعوية المحلية.

=============

أيت ملول: تنظم المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة سوس ماسة يوم 2 يونيو الجاري تظاهرة “الابواب المفتوحة” للمؤسسة السجنية الجديدة لأيت ملول.

وأفاد بلاغ في الموضوع ، أن المؤسسة السجنية الجديدة لأيت ملول شيدت على مساحة إجمالية تصل 27574 متر مربع، ضمنها 23254 متر مربع مغطاة، وتصل طاقتها الاستيعابية 1268 سريرا.

وعلاوة عن الجناح الإداري، فإن المؤسسة تضم 4 أحياء للرجال ( 232 غرفة)، وحي واحد للنساء (16 غرفة، ضمنها غرفتان مخصصتان للأمهات المرفقات بأبنائهن)، و10 حمامات جماعية، و8 قاعات للحلاقة، و 5 ساحات للفسحة، و 6 ملاعب رياضية، و8 مطاعم جماعية، و مصحة من 48 سريرا، و6 قاعات للتدريس، و7 قاعات للأوراش الحرفية، ومكتبة وقاعة للمطالعة ، وقاعة للإعلاميات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *