مجتمع

الشنوري يفتتح السجن المحلي الجديد لآيت ملول

ترأس حميد الشنوري عامل عمالة إنزكان أيت ملول الوفد الرسمي لافتتاح فعاليات الأبواب المفتوحة بالسجن المحلي لأيت ملول بحضور المدير الجهوي للسجن بسوس ماسة ومختلف رؤساء ومدراء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات الترابية والسلطات المحلية.

وبنيت هذه المؤسسة على مساحة إجمالية تقدر بـ 27 574 متر مربع منها 23 254 متر مربع مغطاة بعدما انطلقت الأشغال بها يوم 6 أبريل 2013، وتتوفر على 4 أحياء خاصة بالرجال بـ 232 غرفة مقابل حي واحد للنساء بـ 14 غرفة اثنتان منها خاصة بالمرافقات للأطفال زائد حضانة مجهزة بالوسائل الضرورية، إضافة إلى مصحة متعددة التفرعات والمكاتب مراعاة للجانب الصحي للنزلاء بالمؤسسة من خلال مراقبة حالتهم الصحية ومحاربة انواع الامراض المعدية من خلال الوقاية منها وعلاجها.

كما تتوفر المؤسسة على جناح يهم جانب التكوين المهني والحرفي من خلال الورشات المختلفة التخصصات ابرزها الفصالة والخياطة والاوراش اليدوية ومجال محاربة الأمية وذلك لإدماج هؤلاء النزلاء في ميدان الشغل بعد قضاء عقوبتهم الحبسية ليكونوا مؤهلين ومساهمين في التنمية الذاتية والمحلية بالمجتمع.

وتهدف فعاليات هذه الأبواب المفتوحة إلى التعريف بهذه المؤسسة التي تجمع ما بين هو أمني وتربوي من خلال ورشات الإدماج الحرفي في مختلف التخصصات للنساء والرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *