مجتمع

مليلية: سياسيون إسبان يقودون حملة لطرد أئمة مغاربة وتعويضهم بجزائريين

أكد مصادر مطلعة، أن سياسيين تابعين للحزب الاشتراكي الاسباني و”بوديموس” يحرضون مغاربة مليلية على طرد الأئمة المغاربة الذين يشتغلون في 10 مساجد بمليلية المحتلة، بما فيها المسجد التابع لوزارة الأوقاف، ويستغل في الحملة 100 مغاربة مجنسين لاتعرف المخابرات المغربية معلومات دقيقة عنهم، حيث يروجون فيديو قديم أعده راديو كاطالونيا عن ثورة مغاربة مليلية ضد المغرب.

واضافت ذات المصادر، ان الجمعيات الاسلامية المغربية تجد نفسها في موقف ضعيف بعد عودة هاته الاحزاب لاستغلال الحقل الديني في حملة انتخابية سابقة لأوانها، مستغلة تصريح لوزير الاوقاف احمد التوفيق يقول فيه ان مغاربة مليلية المحتلة يعيشون وضعا خاصا، وقد نجحت تلك الأحزاب في تحريك 100 مغربي للتأثير على 45 الف مغربي لطرد عشرة ائمة مغاربة وتعويضهم بآخرين من الجزائر.

وحسب ذات المصادر، فإن الجماعات الإسلامية التابعة للمغرب عاجزة عن التحرك، وتكتفي بمتابعة مايجري من استغلال للمجال الديني في الحملات الانتخابية، ماقد يهدد بخسارة المغرب للاشراف على مساجد مليلية المحتلة ما عدا مسجدين مسجد تشرف عليه جماعة الهجرة والتكفير ومسجد تشرف ليه جماعة وهابية.

ومما زاد الوضع سوء بعد عزوف المغاربة عن توثيق زواجهم في الناظور، اذ وفرت لهم اسبانيا امكانية الزواج وفق الشريعة الإسلامية وعينت لهم عدولا غير معترف بهم بالمغرب ينتمون الى جماعة بدر الوهابية للقيام بهذه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *