مجتمع | هام

ساكنة الحي المحمدي بأكادير تشتكي للعدوي غياب المرافق الأساسية

طالبت عدة جميعات بالحي المحمدي بأكادير من والي الجهة زينب العدوي بالتدخل من أجل وضع لحالة “الإهمال والتهميش الذي تعيشه ساكنة الحي المحمدي باعتباره من أكبر الأحياء التي تعرف نموا عمرانيا سريعا وكثيفا”.

وسجلت الشكاية التي تتوفر “مشاهد” على نسخة منها، أن يعاني من نقص في المرافق العمومية، حيث لا يتوفر الحي إلا على مستوصف وحيد تم بنائه مؤخرا دون تحديد تاريخ افتتاحيه، كما هو الشأن أيض بالنسبة لمركز المرأة والطفل الذي يدخل في برنامج التنمية البشرية.

وأشارت الشكاية أن أغلب الجمعيات تمارس جل أنشطتها بموقف السيارات في غياب دور الأحياء والمراكز الثقافية والرياضية، مبرزة أن الحي “عوض أن يكون حيا نموذجيا، صار من أكثر الأحياء تهميشا بالمدينة السياحية، حيث تعاني الساكنة من الأزبال نظرا لغياب الحاويات مما جعل الحي مرتعا للحيوانات الضالة (كلاب وحمير) وانتشار الحشرات، وقد يؤدي ذلك إلى انتشار الأمراض والأوبئة”.

كما سجل المصدر ذاته، انعدام أي مركز للشرطة في الحي وهو ما قد يسهل من انتشار الجرائم واختباء المتشردين والمنحرفين مما يشكل خطرا على ساكنة الحي، مشيرة في السيارة ذاته أن البقع الأرضية التي تم تخصيصها للمساحات الخضراء تحولت إلى مكب للمتلاشيات والأزبال، كما أن عملية تبليط الأزقة توقفت منذ سنة، وأن عددا من الشوارع تعاني من ظلام دامس مستمر رغم انتصاب الأعمدة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *