كواليس | هام

بنكيران: الاستثمار الصيني بالشمال كان موجها في السابق إلى جهة آسفي

قال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، على الاستثمار الصيني الذي وصف بـ”الضخم” بجهة طنجة تطوان التي يترأسها إلياس العماري الأمين العام لحزب البام: “أنا لم أشكك في أي شيء له علاقة بهذا الموضوع”.
وأوضح بنكيران، الذي حل ضيفا على ضيف البيت” الذي تنظمه مؤسسة بيت الصحافة بطنجة، لمناقشة الراهن المغربي والانتظارات السياسية في أفق الاستحقاقات التشريعية المقبلة، وذلك ليلة الأحد 19 يونيو 2016، (أوضح) أن حزب العدالة والتنمية ليس له موقف رسمي من هذا الموضوع، مستدركا أنه ثمة بعض الأشخاص من الحزب تحدثوا بخصوصه وهذا من حقهم.
وكشف بنكيران أن هذا المشروع وراءه الحكومة، مفيدا أنه كان سيكون في الجنوب وتحديدا بمدينة أسفي، ولكن يبدو أن الاختيار وقع في النهاية على طنجة يقول ابن كيران، مسترسلا “الله اكمل بالخير”.
وأعلن ابن كيران، عن استغرابه توقيع الياس العماري على هذا المشروع رفقة وزراء الحكومة بدولة الصين، ومن زيارته للصين بالتزامن مع زيارة الملك محمد السادس لها، قائلا “كل ما يفعله هذا الشخص غريب”، مضيفا “نحن استغربنا مع المستغربين”.
وأشار بنكيران، إلى أنه لا يمكن أن يكون ضد هذا المشروع، “لأننا في النهاية مغاربة”، و”لا يمكن أن يأتي فرد كيف ما كان بأمر جيد للوطن ونرفضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *