هام | وطنيات

في دفاعه عن الشوباني .. يتيم يصف مدراء الجرائد بالمتشردين

في إطار سلسلة الخرجات الإعلامية التي يقوم بها حزب العدالة والتنمية، دفاعا عن رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني بعد اقتنائه لسيارات فاخرة لفائدة نوابه بالمجلس، وصف القيادي بحزب البيجيدي محمد يتيم بعد مدراء الصحف بالمتشردين الذين تحولوا إلى أصحاب أرصدة بنكية وشركات.

وجاء كلام يتيم ضد الصحف والصحفيين، بعد أن سبق له خلال منتصف الشهر الجاري أن هاجم الصحافة المغربية التي تطرقت إلى موضوع تبادل التصويت بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة على مرشحيهما لعضوية المحكمة الدستورية، واصفا بعض المنابر الإعلامية التي اعتبرت الحدث يؤشر على “تحالف ضمني أو محتمل قادم بين المصباح والبام” بـ”الصفراء”.

واعتبر يتيم في تدوينته الجديدة على “فيسبوك” أن “الشوباني ومن معه ليسوا من ناهبي المال العام وأقصى ما يمكن القول إنه هو من معه ربما أخطأوا التقدير أو بلغة الفقهاء قديما: تأولوا في الأموال، وكان من الممكن اقتناء سيارات أقل إثارة للجدل خاصة مع وجود متربصين يَرَوْن القدي في أعيننا ولا يَرَوْن الجدع في أعينهم”، بحسب تعبيره.

وأضاف: “جيد أن ترفعوا السقف عاليا وعليكم أن تكونوا في مستوى قولكم وقد ذراعكم قد فامكم، وعليكم أن تسمحوا بزيارة مساكنكم ونشر صور عن سياراتكم !! وحبذا لو صرحت بعض الصحف المسعورة برقم معاملاتها وصرح مدراؤها بممتلكاتهم، وكيف انتقلوا من مشردين إلى أصحاب أرصدة وشركات”.

واسترسل: “حين كان وزراؤنا يستقلون القطار قلتم هذا شعبوية .. حبذا لو كُنتُم صادقين أن تقوموا بتحقيقات حول ثروات الزعماء الساسيين ورقم معاملات الأحزاب السياسية والنقابية وأسهمهم في شركات المساهمة .. لو فعلتم هذا لصدقنا أنكم صحافة تستحق الاحترام .. ولو وجد فينا ناهب للمال العام نسلمه لكم كي تجلدوه ماديا ومعنويا .. الشوباني أنظف وأطهر حتى ولو أخطا التقدير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *